قصة نجاح اوبرا ونفري (انا لا أؤمن بالفشل)

السبت، 12 مارس 2016






من الشخصيات العالمية التي أشتهرت من خلال البرامج الحوارية والتمثيل المسرحي، فهي ممثلة مسرحية وشخصية عالمية،من أقوى نساء العالم، أول مليارديرة سوداء في أميركا، صديقة النجوم والمشاهير. وتعتبر أوبرا وينفري من أكثر الشخصيات الإنسانية في العالم فقد قامت بتأسيس العديد من الجمعيات الخيرية وتتبرع بشكل دائم للفقراء والمساكين.

معلومات شخصية عن أوبرا وينفري:- 

ولدت أوبرا وينفري من علاقة غير شرعية عام 1954 في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث والدها ووالدتها آلتقيا مرة واحدة وأقاما علاقة جنسيّة ثمّ انفصلا . والدها كان يعمل حلاقاً ووالدتها كانت تعمل في البيوت. عاشت أوبرا وينفري في بيت جدتها في حي فقير، ومن شدة الفقر الذي كانت تعيش فيه كانت أوبرا وينفري ترتدي أثواباً مصنوعة من أشوال البطاطس. وعندما كانت أوبرا وينفري في الروضة، رأت مدرسّة أوبرا انها لا تُشبه باقي الأطفال، فطلبت من المدير نقلها إلى الصف الأوّل، لأنّ نسبة ذكائها تؤهلها إلى ذلك. وعلى الرغم من شدة الفقر الذي كانت تعاني منه أوبرا كانت تحضر حفلات العالمي ” مايكل جاكسون “.

فترة المراهقة الخاصة بأوبرا وينفري:- 

عندما بلغت أوبرا وينفري عامها ال 12 أنتقلت من بيت جدتها للعيش مع والدتها . وفي عامها ال 14 حملت أوبرا وينفري بطفلها الأول من خلال حادثة إغتصاب تعرضت لها من أحدى أقاربها ولكن هذا المولود توفي بعد ولادته وعلى أثره حُرمت من نعمة الأطفال مرة أخرى. وبسبب  كل هذه الضغوط أدمنت أوبرا على تناول الحبوب المخدّرة والمهلوسة  حتى وصل بها الأمر إلى تعاطي الهيرويين والكوكايين.
وقد تم إرسال أوبرا وينفري إلى مركز لإعادة التأهيل من قِبل والدتها بسبب أن والدتها فقدت السيطرة على إبنتها أوبرا ولكن الحظ لعب دوره مع أوبرا وينفري حيث أن المركز لم يكن به مكان يسعى لإستقبالها، وبسبب ذلك قررت والدتها أن ترسلها للعيش مع والدها حيث قام والدها بتعليمها و تأديبها ومن وقتها تغيرت حياة أوبرا.
حياتها الدراسية والجامعية:- 
حصلت أوبرا على لقب ” الطالبة الأكثر شعبية ” في المدرسة بسبب أسلوبها وعلاقتها الجيدة بجميع الطلاب و الأساتذة، وأستطاعت أوبرا وينفري أن تقوم بإنهاء تعليمها الجامعي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها بسبب كونها من أوائل الطلاب الأمريكين من أصل أفريقي حتى تحصل على بكالوريوس في الفنون المسرحية.
بداية مشوارها:- حصلت أوبرا وينفري على لقب Miss Black Tennessee ، لتجذب إليها الأنظار، ويسند إليها العمل كمراسله في محطة إذاعية محلية حتى يبدأ مشوارها الإعلامي وحياتها المهنية وهي في سن السابعة عشر، حينما دخلت إلى الإذاعة. وعندما تمت أوبرا وينفري عامها ال 19 بدأت مشوارها كمراسلة لأحدى قنوات الراديو، وقامت بتقديم برنامج تلفزيوني لمدة 8 سنوات  أسمه  people are talking about ” ” وحصل هذا البرنامج على نسبة مشاهدة عالية. وقد كان هذا السبب في إختيارها من قِبل محطة تلفزيون شيكاغو (شيكاغو التي تعتبر ثالث أكبر مدينة إعلامية في أمريكا) لتقوم بتقديم برنامج صباحي أسمه ” A.M.CHICAGO”
بدايه نجاحها الحقيقي:-
 جاءت شهرة أوبرا وينفري الحقيقة من خلال تقديم برنامج ” أوبرا وينفري شو ” حيث تم بث هذا البرنامج في 112 دولة وحقق في السنة الاولى له 125 مليون دولار.

أوبرا وينفري والتمثيل:-

 أرادت أوبرا وينفري أن تتجه إلى التمثيل فقد شاركت في فيلم ” اللون الأرجواني” وكان دورها دوراً رئيسياً فقد رُشح هذا الفيلم إلى 9 جوائز أوسكار، ومن بعدها نالت العديد من الأدوار والعروض السينمائية والتلفزيونية.

برنامج أوبرا وينفري شو:-

 هو برنامج يقوم بمناقشة القضايا الإجتماعية التي تهم المجتمع الأمريكي. وقدمت أوبرا آخر حلقات برنامجها في الخامس والعشرون من مايو 2011م بعد أن قررت الإعتزال بشكل نهائي والتفرغ ﻹدارة شبكة القنوات الفضائية الخاصة بها OWN
أوبرا وينفري وحياتها العاطفية:- 
وقعت في غرام رجلاً متزوجاً وأستمرت علاقتها به لمدة 4 سنوات، وعاشت علاقة حب مع الكاتب ورجل الأعمال Stedman Graham وأعلنا خطوبتهما وأتفقا على الزواج لكن الزواج لم يتم.
أوبرا وينفري ومرض السرطان:-
 أكتشفت وينفري من خلال فحص روتيني إنها مصابة بورم سرطاني وعندما علمت بهذا قررت أوبرا وينفري أن تنفق نصف ثروتها في تحقيق أحلام بعض المعجبين. ثم أجرت أوبرا وينفري بحوثاُ أخرى من خلالها تأكدت من عدم إصابتها بالسرطان.
ثروة أوبرا وينفري:- 
حققت أوبرا وينفري من خلال برنامج “أوبرا وينفري شو” ثروة كبيرة جداً.وقد بلغ دخلها السنوي 225 مليون دولار،ولديها طائرتها الخاصة، حيث تعتبر أوبرا وينفري ثالث أغنى إمرأة في العالم.

الجوائز التي حصلت عليها أوبرا وينفري:-

1)وسام الحرية الرئاسي.
2)دكتوراة فخرية .
3) جائزة جان هيرشلوت الإنسانية.
4)جوائز بيبول تشويس.
5) جوائز الإيمي برايم تايم.

المزيد من المقالات:

قصة مخترع برنامج سناب شات

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق